الخميس، 22 مارس 2018

كيف نطبق قانون الجذب للحصول على رغباتنا؟




                           ابسط طريقة لتطبيق قانون الجذب
خطوات العمل مع قانون الجذب
قبل ان تبدأ:
ابدأ بعناية ومن المهم أن تأخذ بعض الوقت للتفكير في العملية:
أين انت الآن، وأين تريد أن تكون.
أساس قانون الجذب هو الاعتقاد بأنه يعمل بالفعل دون شك او تردد.
جرب التقنيات على الأشياء الصغيرة أولاً.
للتعرّف على كيفية عمل القانون في حياتك، اختر شيئًا صغيرًا يبدو لك ممكنًا.
إذا كانت لديك شكوكك حاول ان تبعدها، اختبرها بشيء بسيط - هذه هي خطوتك الأولى لإتقان قانون الجذب!
يمكن أن تشمل الأشياء الصغيرة توقع ان ترى شخص ما، مشاهدة شيء سار، إيجاد مكان لصف السيارة وهكذا......
من الرائع البدء في ذلك لأنه من السهل تطبيقه وتصديقه. وبمجرد حدوث النتيجة، ستعيد تأكيد إيمانك بقانون الجذب ويمكنك الانتقال إلى شيء أكبر. الشرط هنا التركيز بهدوء والتحلي بالصبر وبذل الجهد والمثابرة والاخذ بالأسباب وعدم الاستسلام للشك.
دعونا نتجول في عملية من أربع خطوات لتحويل أحلامك من مجرد الرغبة إلى الواقع الفعلي.
الخطوة رقم واحد: اتخاذ القرار الخاص بك وتحديد ما تريد
إن تحديد ما تريد هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية في قانون الجذب. تحتاج إلى رؤية واضحة لرغبتكم. سواء كنت ترغب في جذب شيء بسيط، أو كنت تبحث عن إصلاح شامل في حياتك، كن واضحًا بشأن ما تريده حقًا.
عندما تتخيل هذا "الشيء" الجديد في حياتك، تخيله بالكامل مع كل من حواسك الخمس. اقضي بعض الوقت في التأمل الهادئ في تصور حياتك وكأنك قد جذبت هذا الشيء فعليا اليك وأنك قد حصلت عليه فعليا. الغاية من ذلك توليد المشاعر الإيجابية بداخلك وتشكيل حقل طاقة حول الشيء الذي تريده. الشبيه يجذب شبيهه.
 أشعر بهذا الشيء الجديد مع كل جزء من كيانك.
تخيل كيف يبدو هذا الشيء الجديد، من خلال كل حواسك.
كيف تشعر عندما يصبح هذا الشيء الجديد في حياتك؟
أين تشعر به في جسدك؟
اجعل هدفك حقيقي في ذهنك.  لا تركز فقط على تلقي هذا الشيء الجديد، فكر في حياتك بعد حصولك عليه أيضًا. تخيل كيف سيتغير عالمك.
الخطوة رقم واحد مهمة لأنها تعد عقلك وجسمك لتلقي ما تطلبه. أدمغتنا لا تعرف الفرق بين الواقع والخيال. عندما تنخرط في خيال حسي كامل، يحرك دماغك جسمك كي يتحرك للأمام. تعمل العضلات وتدفق الدم والقلب والرئتين وكل جزء من جسمك على المشاركة في أي شيء تتخيله.
من خلال المشاركة في تمرين التخيل هذا، فإنك تنسجم مع رغباتك. وتكون مستعدا على الانفتاح الى كافة الاحتمالات وإعداد جسمك لتلقي كل ما تحاول جذبه. قد يبدو الأمر بسيطًا، ولكن هذه الخطوة الأولى هي ما يمهد الطريق للعمل مع طاقات قانون الجذب.
الخطوة رقم اثنان: ممارسة الحب غير المشروط والشعور باستحقاقك لما تريد.
ببساطة، إذا كنت لا تعتقد أنك تستحق ما تبحث عنه، فإنك لن تحصل عليه. هذه المخاوف والشكوك اللاشعورية العميقة ترسل رسائل بصوت عال وواضح أيضا. إذا شعر جزء منك كما لو أنك لا تستحق ما تبحث عنه، فهذا الجزء منكم سيتنافس مع رغبتك.
فكر فيه كإشارة راديو. أثناء قيامك بالبحث عبر الراديو، تتداخل المحطات بين الإشارات الخاصة بكل محطة. معظم الناس على دراية جيدة بهذه التجربة. تتنافس المحطتان وستسمع أحيانًا أغنية واحدة ثم تبدأ أجزاء من أغنية مختلفة في الظهور. ستلاحظ أن أي من المحطتين لن تكون واضحة تمامًا. بنفس الطريقة، عندما يواجهك شكًا أو خوفًا او ترددا، فإن تلك الأفكار والمشاعر تعمل على مقاطعة ومنافسة رغباتك.
من الصعب أن تحرر نفسك تمامًا من الشك أو الخوف أو الشعور كما لو أنك لا تستحق شيئًا. قد تحاول غريزتك محاربة هذه المشاعر باستخدام أفكار سلبية مثل "لا تخف" أو حتى الصراعات المباشرة مثل "أنت تستحق هذا". لسوء الحظ، هذه الأساليب غير فعالة وببساطة لا تعمل لأنها تعزز الأفكار السلبية والمشاعر السلبية. فقط نمي الحب غير المشروط لما تريد وكن واثق من انك تستحق ما تريد بشكل عقلاني وليس عاطفي كي لا يصبح هناك تعلق يؤثر على عملية الجذب بشكل سلبي.
الخطوة رقم اثنان مهمة لأنها تجلب الوعي بأفكارنا ومشاعرنا. والطريقة الفعالة الوحيدة لمكافحة المخاوف والشكوك هي أن تصبح على علم بها، وأن تعترف بها وأن تقترب منها بالحب والحنان.
الخطوة رقم ثلاثة: الانفتاح على الاحتمالات والاستعداد
إن معالجة مخاوفك وشكوكك أمر مهم، ولكن بعد إقرار موجز، استبدل تلك المخاوف والشكوك من خلال التقدير والامتنان. هذه المشاعر الجديدة والإيجابية تغير وجهة نظرك وتوقعاتك، وتفتح أمامك احتمال وجود أشياء أكثر روعة في أفقك. لئن شكرتم لأزيدنكم وبالشكر تدوم النعم.
الخطوة رقم ثلاثة مهمة بسبب الوعي والامتنان.
بمجرد أن ترى أن قانون الجذب يعمل بدون علمك، فإنه سيعزز فهمك بأن هذا القانون هو ببساطة قانون كوني. العمل مع وعيك بالقانون وفهم كيفية عمله سيجعل توقعاتك قريبة من التحقق.
أخيرا، أعرب عن الامتنان. اشعر بالامتنان والتقدير لكيفية عمل هذا القانون بالفعل بشكل جيد بالنسبة لك. اصنع قائمة بجميع الأشياء الرائعة في حياتك التي تمتن لوجودها وستجدها كثيرة وقم بالتعبير عن تقديرك لتلك الأشياء التي بحوزتك.
الإعراب عن الامتنان والتقدير لما لديك هو مفتاح الإعداد لنيل أشياء أكثر وأفضل.

الخطوة رقم اربعة: تجربة واقع رغباتك بالتنفيذ واتخاذ الاجراءات
الآن، حان الوقت لعيش واقع رغباتك. لقد تخيلت ما تريد، وأزلت شكوكك ومخاوفك وأدركت كيف نجح القانون بالفعل في الماضي معك ومع غيرك. لقد مارست تمرين التخيل في الخطوة رقم واحد، لكن الآن حان الوقت لتعيش هذا الخيال.
هذا هو نوع من التمرين، لذا يجب ترك الموانع الخاصة بك لجعل هذا التمرين فعالاً حقًا. بدلا من مجرد تصور الواقع في ذهنك، عش فيه قدر الإمكان. قد يبدو هذا سخيفًا أو غريبًا بالنسبة لك، سأوضح سبب أهميته.
إذا كنت تمارس هذه التقنيات على شيء بسيط، فقد حان الوقت لاتخاذ إجراء وتوقع نتائجك.
إذا كنت تبحث للعثور على موقف لسيارتك، فقم بالوصول بسيارتك والقيادة إلى موقع وقوف السيارات هذا مع وجود النية والتوقع الكاملين للعثور عليه وان يكون واضحًا بالنسبة لك. أعلن ذلك بصوت عالٍ. “مكان وقوف السيارات هذا واضح بالنسبة لي. أنا أقف في المكان الذي هو مخصص من أجلى.

واذا كنت تبحث عن شريك حياة، اذهب الى الأمكنة التي من المحتمل أن يتواجد بها توأم روحك. قم بذلك بشكل منتظم ومستمر، مع اتخاذ روح المبادرة والتقرب الى من تعتقد انه يمكن ان يكون شريكك الروحي. كن صادقا منذ البداية معه حول رغباتك.
 مرة أخرى، نحن ندرك تمامًا أن هذا يبدو سخيفًا حقًا، ولكنه خطوة حاسمة.
إذا كنت تمارس هذه التقنية على شيء أكبر، قد يكون هذا التمرين صعبًا، ولكن استخدم خيالك وقم بالإجراءات المناسبة. إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، اخرج واشتري ملابساً تناسب الحجم الذي تريده، ومارس الرياضة واتبع برنامج غذائي مناسب. إذا كنت ترغب في سيارة جديدة، انتقل إلى مكان بيع وتسوق السيارات. إذا كنت تهدف إلى الحصول على شيء كبير كحرية مالية كاملة، ابدأ بالتخطيط لما ستفعله بكل ذلك الوقت والمال وكيف ستفعل ذلك.
الخطوة المهمة هي اتخاذ إجراء والتصرف كما لو كان لديك بالفعل ما تبحث عنه وما تريده.
الخطوة رقم اربعة مهمة لسببين: 
الأول هو أن ما تريده ينحاز مع رغباتك. المفهوم الكامن وراء قانون الجذب هو أن الشبيه يجذب شبيهه. عندما تتخذ إجراءً كما لو كنت قد حصلت بالفعل على ما تريد، فأنت ترسل رسالة ضخمة وواضحة للكون أنك جاد. الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات، أليس كذلك؟
أيضا هذه الخطوة مهمة لأنها تسمح لك أن تشعر حقا بالإشباع لرغبتك. وهذا بدوره يولد الفرح والسعادة والحماس ويعزز بداخلك قوة القانون.
 وبعد الانتهاء من الخطوات الأربع، ربما تسأل "ماذا الآن؟"
ان الجزء الاخير لقانون الجذب هو لغز بذل الجهد والاستمرار والمثابرة والتحرك الفعلي.
لا توجد صيغة لطول المدة التي تستغرقها الأشياء لتظهر في حياتك.
وهذا مرتبط بمدى قدرتك على التخلص من العقبات الفردية، ونحن جميعا لدينا عقبات يجب التخلص منها. وهذا يستغرق بعض الوقت يضاف الى النظام العام لتجلي الأشياء التي تريدها.
في حين يبدأ بعض الأشخاص في رؤية الأشياء تحدث على الفور، في حين يستغرق الآخرون بعض الوقت للوصول الى ما يريدون. المفتاح هنا هو الجهد والصبر والمثابرة. تأكد أنك لن تحصل على شيء الا اذا كنت مستعدا له وجاهزا لاستقباله.
بمجرد أن يبدأ الشك أو الخوف في الظهور، عد إلى الخطوة رقم اثنان وقم بالتركيز عليها. إذا كنت قد فقدت الاتصال مع نيتك الواضحة، عُد إلى الخطوة رقم واحد. إذا كان إيمانك بقانون الجاذبية ضعيفا، فارجع إلى الخطوة رقم 3. إذا فشلت كل الأمور الأخرى، كرر الخطوة رقم اربعة كل يوم حتى تصبح حقيقة!
استمر في التعبير عن الامتنان والتقدير كل يوم. فكر بشكل إيجابي وتملك الشعور الايجابي وتذكر جميع الاعمال التي قمت بها والتي تثبت أن قانون الجذب حقيقي بالنسبة لك. خذ وقتًا كل يوم لمراجعة تمارين التصور وإعداد عقلك وجسمك لتلقي هذه الهدية الرائعة.
قانون الجذب هو قانون كوني وسيعمل باستمرار عرفت ذلك ام لم تعرف. إذا استمريت في الشك، فقم بالتعامل مع هذه الشكوك والمخاوف، لأنهم على الأرجح يتحدثون إليك بصوت أعلى من رغباتك.
لقد قلت ذلك من قبل، ولكن الأمر يستحق التكرار:
قانون الجذب هو قانون كوني يعمل مع أو بدون إذنك. إن وعيك به وفهمك لكيفية عمله في حياتك سوف يجذب المزيد من الأشياء التي تريدها.
ولكن من الصعب التعود على استخدام العقلية الصحيحة وإرسال الإشارات الصحيحة. سواء كنت غير متأكد من كيفية الحصول على رؤية واضحة لما تريده أو كنت تكافح من أجل إطلاق المخاوف والشكوك التي يبدو أنها تتحدث بصوت أعلى منك، ارفق لك قائمة من التمارين لمساعدتك.
التمارين التي تساعدك على جذب ما تشاء
تدرب على جميع التمارين. جرب كل تمرين على الأقل مرة واحدة. لا توجد قواعد صارمة وسريعة، لذلك لا تتردد في تعديل هذه التمارين وجعلها خاصة بك. هذه التمارين وجدت لمساعدتك في التغلب على أي تحديات قد تواجهها أثناء محاولة العمل مع قانون الجذب.
1-  أنشأ لوحات الرؤية
 تجميع صور لما تريد ولصقها على كرتونة تكون امامك بصورة مستمرة.
لقد أصبحت لوحات الرؤية ممارسة شائعة للغاية لمعرفة ما تريده بالضبط في حياتك. في أبسط أشكالها، تحتوي هذه اللوحات على صور وكلمات يتردد صداها مع ما تريد جذبه.
هناك نوعان من النتائج الرائعة من صنع لوحات الرؤية:
أولاً - إن قضاء الوقت في البحث عن الصور والكلمات وإرفاقها بلوحة هو التزام شخصي لرغباتك. يساعدك هذا على توضيح ما تريده حقًا، وتصوره ووضع الطاقة نحو جعله حقيقة.
ثانيًا - تكون الصور بمثابة تذكير رائع لرغباتك. فكل يوم يمكنك إلقاء نظرة على اللوحة وتذكير نفسك بما تحاول جذبه.
إنشاء لوحة الرؤية أمر سهل. انتقل من خلال المجلات أو ابحث في الإنترنت للعثور على الصور التي تمثل ما تريد جذبه. لا يهم إذا كانت الصور مجازية أو حرفية. الشيء المهم هو أن الصور تتحدث إليك وتتصل برغباتك. إرفاق الصور إلى لوحة كرتونية ووضعها في مكان بارز حيث ستنظر إليها كل يوم.
2 - التصور الحسي
ينعم بعض الناس بخيال حيوي، مما يجعل الخطوة 1 سهلة للغاية. بالنسبة للآخرين الذين لديهم صعوبة في الخيال بإمكانهم التدرب على ذلك.
إذا واجهت صعوبة في تصور رغباتك، فابدأ في العمل على تخيل أمور صغيرة.
أغمض عينيك وتصور قطعة من الفاكهة. لسبب ما، البرتقال يعمل بشكل أفضل، ولكن إذا كنت تكره البرتقال، فقم باختيار شيء آخر.
لأغراض هذا المثال، سنتخيل برتقالة. اتبع هذا التمرين البسيط:
أغمض عينيك وشاهد الفاكهة في عين عقلك. قم بتصويرها بوضوح قدر المستطاع. انظر على شكلها الكامل، شكل مستدير. واللون البرتقالي اللامع والنسيج الشمعي القاتم.
تخيل كتلة البرتقالة. كيف تشعر بها في يديك؟ ترى نفسك تفحصها - افركها، في يدك. أشعر بوزنها. هل الجو بارد أم درجة حرارة الغرفة؟
تخيل نفسك تشم رائحة البرتقالة. استخدم ذاكرتك لإشراك حاسة الشم ومعرفة ما إذا كان يمكنك شم البرتقالة. هل يمكنك شم هذا الرائحة المألوفة؟ تنفس بعمق وعش تلك الرائحة.
 قم بتقشير البرتقالة. واسمع صوت التقشير. انظر الى القشرة البيضاء. على ظهر القشرة تتشكل رؤية لامعة، بدأ اللب الرطب في الظهور. الرائحة الحلوة، رائحة الحمضيات المميزة تعمق بذلك للحصول على قوة الرائحة المميزة.  
وأخيراً  خذ قضمه واشعر بنسيج البرتقال في فمك. اشعر بالعصير والنسيج البارد على لسانك. تذوق النكهة الحلوة والمذاق الرائع.
جرب هذا التمرين بأي شيء، وبمجرد أن تتقن ذلك، تصبح الخطوة الأولى من تقنيات قانون الجذب أكثر سهولة. قم بتحسين التمثيل البصري من خلال تسجيل صوتك وقراءة التمرين بصوت عال ثم تشغيله مرة أخرى مع إغلاق عينيك والتركيز على التقنيات.
3 – اصنع قائمة الامتنان
لقد تحدثنا عن أهمية الامتنان في الخطوة 3، ولكننا سنغوص أعمق قليلاً هنا. الامتنان هو من يعطيك نجاحك، لأنه يضعك في عقلية مناسبة لتلقي ما تريد.
الكون يمنحك ما تريد من خلال امتنانك فمثلا عند تقديم هدية عيد ميلاد موجهة لشخص ما، ولا تكاد تتلقى شكراً منه على هديتك، فمن المحتمل أن تتجنب تقديم هدية مرة ثانية. ومن ناحية أخرى، تكون متحمس حول تقديم هدية مرة أخرى لشخص أعرب بحماس عن تقديره لهديتك.
تخيل الكون بانه يعمل بنفس الطريقة.
قم بعمل قائمة كبيرة حول كل الأشياء التي تكون ممتنا لحصولك عليها واشكر الله على ذلك. أضف إلى القائمة كلما فكرت في شيء آخر تشعر بالامتنان نحوه.
قم بعمل قائمة كل ليلة (أو كل صباح) من بعض الأشياء التي تقدرها في حياتك الآن.
تخيل أنك تستيقظ كل صباح وتقرأ قائمة بالأشياء الرائعة في حياتك الآن. من المؤكد أنك ستضعك في مزاج أفضل وتحويل وجهة نظرك للعثور على أشياء أخرى تجعلك سعيدًا. الشبيه يجذب شبيهه.

4 - اليقظه والصحوة والتركيز الذهني
اليقظه هو ممارسة الوعي بالذات دون الحكم عليها. عندما تكون واعياً، فأنت لا تدرك فقط ما تشعر به وتفكر فيه، بل أنت تراقبه دون تحليله.
من المهم أن تفهم أن الذهن لا يتعلق بتغيير أي شيء أو محاولة فهمه. هذا لأن الجوانب التحليلية والحسابية - ردود أفعالنا التلقائية - غير صحية، وتؤدي إلى استمرار المشكلة. إنها تعزز الاتصال في دماغنا بين الفعل والشعور السلبي. لتحرير هذا الاتصال، اقترب منه دون الحكم عليه.
هناك الكثير من البحث العلمي وراء تأثيرات الذهن، وهو يتجاوز نطاق هذه الاجراءات. ما يجب أن تعرفه هو أن الذهن قد أثبت أنه يساعد على تخفيف بعض الأشياء مثل القلق والاكتئاب وله تأثير مفيد بشكل لا يصدق على أشياء مثل ضغط الدم، وجهاز المناعة، ومعدل ضربات القلب، وحتى السرطان.
اليقظه هي جزء مهم من قانون الجذب لأنها تعمل على الوعي الذاتي في غياب الحكم على الذات للحصول على ما تريد.
الوعي الحقيقي لما تريد، والتعرف أيضا على مخاوفك والإشارات التي ترسلها هذه المخاوف إلى الكون. وللقيام بتغييرها، اقترب من هذه المخاوف والإشارات بالحب والحنان.
التمرين التالي هو لهذا الغرض.
5 - التأمل الذي يركز على الحب واللطف والشفقة
الاقتراب من مخاوفك والشكوك مع الحب والحنان أمر صعب للغاية. العواطف السلبية هي التي تبقى مسيطرة الى حد كبير، ونتيجة لذلك، من الصعب أن يشعر الكثير في الحب. ان التحلي بالصبر مع نفسك وتجريب التأمل الذي يركز على الحب واللطف. الذي يؤدي الى التعاطف مع نفسك والآخرين والعالم بأسره. إنها طريقة رائعة لوضع عقلك في مكان يقدم العطاء والحب بسهولة.
ما عليك سوى العثور على الشعور بالشفقة داخل نفسك ودعها تشع إلى الآخرين. لأداء هذا التأمل، تخيل الدفء والرغبة التي تثير في داخلك العمل على مساعدة طفل صغير بحاجة الى الحنان والرعاية والاهتمام، قم بالسماح لهذا الشعور بالاقتراب منك والعيش بداخلك.
هذا هو التأمل الرائع الذي يمكنك ممارسته للمساعدة في تحقيق شعور الرحمة والشفقة والتعاطف مع الذات ومع الاخرين.

6-  النية المتعمدة
معظمنا يتوجه الى أداء الأعمال اليومية دون نية واضحة ومتعمدة.
غالبًا ما تنحرف أفكارنا ومشاعرنا لتصبح مشتتة عن العمل الذي نؤديه.
ان العمل مع قانون الجذب، يتطلب تكوين نية متعمدة مع أفكارك ومشاعرك وافعالك. النية تركز نشاط دماغك وتستخدم كل الموارد المتاحة لمساعدتك على القيام بعمل ما. سيساعدك هذا النوع من التركيز المنضبط على تحقيق نتائج أسرع وأكثر دقة عند استخدام قانون الجذب. انما الاعمال بالنيات ولكل امرؤ ما نوى.
للتدرب على أن تكون صاحب نية متعمدًة، ما عليك سوى التركيز على نشاط يومي وتعيين نيتك على كل إجراء تقوم به في تلك المهمة. في البداية ستشعرك هذه الممارسة بالملل الساحق، ولكن فقط استمر في التدرب وشاهد كيف ينتقل تركيزك إلى واقع اللحظة الراهنة.
لا تتخذ أي إجراء دون الإعلان عن نيتك لاتخاذ هذا الإجراء. مرة أخرى، يبدو الأمر مملاً في البداية، ولكن سرعان ما ستلاحظ شيئًا لا يصدق.
عندما تركز نيتك على العمل، ستقدر بالضبط حجم الحركة التي يجب ان تقوم بها.
عندما تتحرك ضمن نواياك في كل فعل فان النوايا توجه قراراتك وافكارك ومشاعرك نحو انجاز وتحقيق ما تريد.
مثال قل نويت ان افعل كذا وكذا لتحقيق كذا وتوجه مباشرة ضمن هذه النية الى ممارسة العمل الحقيقي فلا شيء يتحقق بدون عمل.
7-  قم بإجراء التأكيدات الايجابية
التأكيدات تعمل بشكل رائع مع العديد من الناس لتفعيل قانون الجذب. قم بصياغة التأكيدات المناسبة لك.
8-  حرر جسمك واجعله مرنا
تدرب على الحركة والنشاط والرقص لتزويد نفسك بالطاقة. وتدرب على السيناريو الممكن الذي يساعدك على تحقيق ما تريد وابعد عنك الخجل والقلق والخوف من الناس، وركز ذهنك وافعالك على تحقيق ما تريد دون التسبب بالأذى لنفسك او للأخرين.
لذا تمرن على تحرير جسدك - مثلا ارقص غني اصرخ. هذا كل ما يتطلبه الأمر لجعل هذا التمرين يعمل.
ابحث عن مكان يمكنك أن تكون فيه بمفردك، ثم اترك نفسك ترقص وتغني وتصرخ وتتصرف دون قيود.
والان جاء دورك قم بالتطبيق دون ملل او كلل وتحلى بالصبر والشجاعة وقم ببذل الجهد وثابر على ذلك فالذي يحقق الأشياء هو ما تفعله بصورة مستمرة وليس ما تفعله بين فترة وأخرى، والله ولي التوفيق والنجاح.
أيمن قتلان

هناك تعليق واحد: