السبت، 24 أكتوبر 2015

تخلص من الطاقة السلبية

للتخلص من الطاقة السلبية






الطاقة السلبية تقريبا منتشرة في كل مكان من جراء الشكوى المستمرة للناس والتذمر من الحياة وممارسة العادات السلبية وهذا بحد ذاته يجلب الطاقة السلبية لكم ويؤدي الى تشكل عواطف الاستياء والخوف والقلق والغيرة والحقد والغضب والتي بدورها تؤثر على افكارك وعلى تصرفاتك ومن الواجب ان يقوم كل انسان التخلص من الطاقة السلبية التي تنشر حوله لكي يستطيع ان يستمر بالحياة.
ان الانسان يتأثر بسهولة بالمشاعر السلبية وحتى تمنع عن نفسك ذلك يمكنك تعلم الطرق البسيطة التالية لتصبح أكثر اشراقاً:
1 – اعتمد على صناعة السعادة من الداخل
الانسان السعيد لا تستند سعادته على أسباب خارجية بل يعتد على التحفيز الداخلي الإيجابي والمرتبط برؤية للحياة وأسباب قوية للعيش وترك بصمة وأثر لان الحياة لها معنى عميق لديه.
2 – مارس التفكير الإيجابي
من يتطلع بجد وعمل ويبذل الجهد في سبيل مستقبل مشرق ستوافيه الأفكار الإيجابية التي تمنعه من خلق الاعذار وهو سوف يستخدم التأكيدات الإيجابية بشكل منتظم ومستمر وبذل الجهد للعثور على الجانب الإيجابي من كل مشكلة أو ظرف يتعرض له والتي يعتبرها فرصة للنجاح والتقدم والنمو.
3 – ابحث عن معتقدات تدعم نموك وتدعم ذاتك
ابني معتقد إيجابي عن نفسك وعن قدراتك بالعمل الجاد والتدريب والتعلم وكون في نفسك أسباب قوية تمنحك القوة من اجل العيش والتقدم. أسأل نفسك من أجل ماذا أعيش؟ اعلم بان المعتقد الجيد يؤثر تماما على تصرفاتك.
4 – ابتعد قدر الإمكان عن الناس السلبيين
البيئة والمحيط له تأثير على عواطفك وطريقة تفكيرك. اقضي اغلب الوقت مع الأشخاص الايجابيين. وإذا كنت مضطر للتعامل مع السلبيين فيكفي احترام وجهة نظرهم دون الخوض معهم في جدل وابق تركيزك على الإيجابية بداخلك.
5 – اتصل مع الطبيعة
خصص وقت يومي لقضائه في أحضان الطبيعة في الحدائق والغابات والجبال والسهول وتنشق الهواء النقي ملء رئتيك.
6 – تجنب الانفاق المتسرع الذي لا يحقق لك فائدة
الرغبة في الشراء تحسن الشعور لبعض الوقت انما لا تحل المشكلة ومع زيادة الانفاق ستشعر بالندم وهذا بحد ذاته شعور سلبي سيء يؤدي الى تفكير سلبي وتصرفات مزعجة.
7 – تقبل الفشل من مبدأ انه لا يوجد فشل بل يوجد خبرات وتجارب
الانسان الإيجابي يدرك انه ان حصل بعض عدم التقدم الى الامام فان ذلك لا يعني الفشل بل يعني عدم الوصول الى النتيجة المطلوبة وان ذلك فرصة للبحث عن طريق أفضل للوصول الى ما تريد والانسان الإيجابي يعتبر ذلك فرصة للنمو والتعلم والتحسين المستمر.
8 – تحمل المسؤولية
الانسان الإيجابي يتحمل مسؤولية ما يحدث في حياته لأنه يدرك انه مسؤول عن تصرفاته ويعلم ان ممارسة ذلك يمنحه السيطرة الإيجابية على مجريات الأمور.
9 – تعلم السيطرة على افكارك
الانسان الإيجابي يراقب أفكاره ويسعى بصورة مستمرة الى تغيير الأفكار السلبة بأفكار إيجابية لأنه واعي  بتأثير الفكر السلبي على حياته وتصرفاته.
10 – اجعل حياتك منضبطة بالتدريب والرياضة
التدريب البدني مهم جدا لإطلاق الاندورفين وهو الهرمون المسؤول عن الشعور الجيد .
11 – خصص وقت للاسترخاء
ان السعي المستمر نحو تحقيق الأهداف والطموحات دون الحصول على الراحة المنتظمة سيؤدي الى الانهاك والتعب وهذا بدوره سيؤدي الى شعور سلبي.
12 – آمن بان لكل مشكلة حل
كل انسان لديه القدرة على حل المشكلات ولا يوجد مشكلة الا ولها حل وربما أكثر من حل. الانسان الإيجابي يدرك ذلك ويؤمن به ويعمل بمقتضاه.
13 – تعلم ان تقول لا في الوقت المناسب
الذي يستنزف الطاقة الإيجابية محاولة إرضاء جميع الناس وهناك من يستغلون ذلك تعلم متى تقول لا بهدوء . ركز على اولوياتك في الحياة.
14 – تصرف بمنطق ولا تنتظر الحصول على رضا الاخرين او شكرهم
عندما تقوم بأعمالك من اجل كسب رضا الاخرين والحصول على موافقتهم ومن أجل ارضائهم او من اجل قبول الاستحسان فان ذلك بحد ذاته متعب لان إرضاء الناس غاية لا تدرك. اعمل بمنطق من أجل نفسك ووالديك وأسرتك اولاً وقم بواجبك بمسؤولية عالية ولا تنتظر من الاخرين ان يثنوا على جهودك لان ما تقوم به اجعله خالصاً لوجه الله جل جلاله.
أيمن قتلان












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق